امال الشباب في تحقيق اهدافهم


    مشاركة في معالجة ماحدث في جدة

    شاطر

    تصويت

    ادعو الجميع للمشاركة فيما يخدم مصلحة وطننا الغالي

    مجموع عدد الأصوات: x

    ابو سحر
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 02/11/2009
    العمر : 59

    رد: مشاركة في معالجة ماحدث في جدة

    مُساهمة من طرف ابو سحر في 12/3/2009, 04:13

    تتشرف ادارة منتدى آمال الشباب في تحقيق اهدافهم ان تستقبل جميع هموم ابناء هذا الوطن الغالي وتعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها وان تضعها محل اهتمام المفكرين لنصل باذن الله الى الهدف الذي نسعى لتحقيقة والله من وراء القصد .

    ابو سحر
    مدير الموقع

    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 02/11/2009
    العمر : 59

    مشاركة في معالجة ماحدث في جدة

    مُساهمة من طرف ابو سحر في 12/3/2009, 04:04

    لنشارك اخواننا المنكوبين في مملكتنا الغالية في عروس البحر الاحمر الذين اجتاحت السيول منازلهم واغرقت الانفس البريئة انها عبرة وعضة لكل ذي قلب ان لهذه السيول اسباب وهي :
    الاول ان التخطيط للاحياء المنكوبة غير مدروس لان اكبر قوة مدمرة هي السيول فلايوجد قوة على الارض تمنعه لذالك يحب على المخطط ان يضعها في حسبانه والحل الان هو مسح جميع المناطق المنكوبة وازالتها بالكامل حتى لاتتكرر الماساة .
    ثانيا التصريف امر ضروري ولان قد اتضحت الرؤية للمسؤل فيجب ان يكون التصريف بشكل مدروس بحيث نحدد المنطقة التي يسهل فيها عملية التصريف وتستوعب المياه ونستغلها ثم نوجه جميع التصريف اليها.ولانستخدم السدود لان السد له حدود اذا تعداها انفجر لذلك التصريف هو الحل الامثل للقضاء على مشاكل السيول والفيضانات .كما ان هناك حل اخر وهوان يوضع لكل موقع حاجز مرتفعوالوادي من تحته حتى لانخسر المنطقة مثال ذلك مجرى وادي حنيفة في رياضنا الغالية الذي يمربالبطحاء.
    ثالثا خطة الكوارث مجرد حبر على ورق ولم يتم التدريب الصحيح عليها لان الخطة تشمل جميع قطاعات الحكومية وتحت قيادة موحدة ولها مقر دائم وتوزع المهام فيها على جميع الجهات كل حسب احتصاصه فلو كانت مفعلة لم يحدث مثلما حدث لان مايتعلق بالمرور وانتشارة سيمنع غرق السيارات وتوقف الطرق بحيث تعطى الاولوية للمناطق المنكوبة وتحذر الطرق الامنة وتصرف لها الحركة وبهذا نقضي على مشكلة الطرق .
    والدفاع المدني يكون جهده في التحذير والانقاذ ومعه الحرس الوطني والجيش وكلهم جاهزين قبل الحدث وكل قوة لها مسؤل في غرفة العمليات بهذا سينم اخلاء المناطق في وقت قياسي كما ان لبقية الجهات ادوار كان من المفروض ان تقوم بها كالعمدة والبلدية والصحة والتغليم والامارة والشرطة وغيرهم ,لذلك يجب ان تفعل خطة الطوارئ ويدرب عليها ويعين لها قوة ضمن الوحدات لتكون جاهزة عند الطلب وتكون تحت اشراف امارة المحافظة لتتاكد من جاهزيتها باستمرار .
    رابعا بحيرة المجاري التي ظلم نفسه من سماها ببحيرة المسك اعز الله المسك منها هذه البحيرة يمكن علاحها بحيث تقووا الواجهة الامامية ثم يقوم المسؤلين بالبحث عن منطقة فريبة منحدرة باتجاه معاكس لمنحدرات جدة بحيث تستغل هذه المنحدرات في تصريف الزائد من مياه البحيرة وبهذا نقضي بهائيا على هذه المشكلة .
    خامسا قد يعتقد بعض المفكرين والمخططين ان المشكلة فقط في عذه المناطق واقول لهم كل جدة منطقة لم تدرس ومن المحتمل لو زادت كمية السبول ان تظهر فضائح جدة ولكن اذا ادرجت جميع المنطقة ضمن التخطيط الجديد سيقضى على جميع المشاكل اسمحوا لى ان اقول لكم ان المشاريع التي تصرف لخدمة المنطقة يجب ان تتحمل وزارة المالية التي تصرف المبالغ مسؤلية الاشراف على ان ماصرف فعلا كان في محله وحسب ماخطط له وان الامارة لها دور ايجابي في الاشراف والمتابعة والتصديق على صحة التنفيذ ومحاسبة الجهة ذات العلاقة في التقصير حتى يكون الصرف متوافقا مع المشروع لان الدولة حفظها الله لم تقصر ولكن الثقة الزائدة هي سبب كل الكوارث .
    اخواني هذه مشاركة وطنية من رجل امن متقاعد حريص على امن هذا الوطن الغالي واستقراره لانه اعطانا الكثير ويجب علينا ان نرد ولو القليل من فضله علينا .
    اخواني لااخفيكم انني بدات هذا المنتدى ليكون منطلقا للعقول المفكرة ان تبدع فيما يكون مردوده ايجابيا لخدمة الوطن والمواطن وحكومتنا الرشيدة فل يدل كل منكم بدلوه حتى نحقق الهدف باذن الله والله لايضبع اجر من احسن عملا وفق الله الجميع .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2/25/2017, 15:41